أعلنت  “إف 5 نتوركس” F5 Networks عن حلول أمنية جديدة مصمّمة لحماية البنية التحتية لشبكات وتطبيقات المؤسسات.
وتتمثل العروض الجديدة في حلول BIG-IP®Advanced Firewall Manager ومجموعة من التحسينات على الحلول الأمنية الأخرى التي توفرها الشركة. ويمثل الحلّ الجديد أسرع حلول الجدران النارية المصممة لتسليم التطبيقات في العالم وأكثرها قابلية للتدرّج، كما أنه الأول من نوعه في العالم الذي يجمع بين وظائف الجدار الناري وإدارة حركة البيانات وأمن التطبيقات وإدارة عمليات الوصول من قبل المستخدمين، فضلا عن القدرات الأمنية الخاصة بمخدّم DNS وذلك عبر إطار عمل ذكي للخدمات.

وسيوفر الحلّ الجديد في حال استخدامه مع أجهزة الجديدة VIPRION 4800 من F5 مستويات من الأداء تفوق بكثير ما تقدّمه الشركات المنافسة، إذ سيحصل المستخدم آنذاك على سرعة جدار ناري تبلغ 640 غيغابت في الثانية بالإضافة إلى 288 مليون جلسة اتصال متزامنة و 8 مليون اتصال في الثانية.
  إن الاندماج والتكامل الذي تحققه حلول BIG-IP بين وظائف الشبكة ووظائف الحماية يساعد المؤسسات على تبسيط الإدارة والحدّ من التكاليف، فضلا عن توفير مستويات متقدّمة من الأداء وخيارات مرنة في التدرّج، ويعتبر الإعلان عن الحلول الجديدة مفصلياً في مجال الجدران النارية الخاصة بتسليم التطبيقات التي توفرها شركة «إف 5 نتوركس» نظرا لوجود العديد من المزايا، ومنها: أداة جديدة لإدارة الجدار الناري (Advanced Firewall Manager)، حيث تحتلّ هذه الأداة مركز القلب في مركز BIG-IP للجدار الناري الخاص بتسليم التطبيقات، وهي عبارة عن جدار ناري شبكي مبتكر مصمّم وفق بنية بروكسي متكاملة لتوفير مستويات مميّزة من الحماية.
بالإضافة إلى ميزة التحسينات في أداة إدارة سياسات الوصول (Access Policy Manager) حيث توفر شركة «إف 5 نتوركس» قدرات محسّنة للدخول المفرد (SSO) بفضل دعم تقنية SAML 2.0، سواء لتطبيقات الويب أو بنية سطح المكتب الافتراضية أو التطبيقات من نوع (خادم/عميل)، سواء تمت استضافة هذه التطبيقات في مراكز بيانات الشركة أو في السحاب.
كما وتوفر هذه الحلول ميزة التحسينات في أداة إدارة أمن التطبيقات (Application Security Manager) حيث تتضمن العديد من الوظائف الجديدة لمساعدة الشركات على تعزيز وضعها الأمني في تطبيقات الويب والتصدي للتهديدات التي تتطوّر باستمرار. وتوفر أداة إدارة أمن التطبيقات دعما للتطبيقات المكتوبة باستخدام إطار العمل Google Web Toolkit، مما يعني تمكين الفرق الأمنية من فرض سياسات أمن التطبيقات على التطبيقات العديدة التي تعتمد على إطار العمل هذا. كما يمكن لهذه الأداة اكتشاف وإيقاف التطبيقات التي تستدرج المستخدم إلى النقر على الروابط غير الصحيحة، لاسيما وأن المهاجمين باتوا يستخدمون هذه التطبيقات التي أصبحت تمثل خطرا متزايدا على الإنترنت لخداع الآخرين والكشف عن معلوماتهم الشخصية.


التعليقات : 0

إرسال تعليق


أخي الكريم، رجاء قبل وضع أي كود في تعليقك، حوله بهذه الأداة ثم ضع الكود المولد لتجنب اختفاء بعض الوسوم.
الروابط الدعائية ستحذف لكونها تشوش على المتتبعين و تضر بمصداقية التعليقات.

المشاركات الشائعة